المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
   
عناوين الأخبار
بدء توزيع جهاز التابلت علي طلبة الصف الأول الثانوي بشمال سيناء
 

بدأت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، في توزيع  جهاز التابلت علي طلبة الصف الأول الثانوي لطلاب المدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة بجميع الإدارات التعليمية، وذلك بالتزامن مع بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2018/2019.


وشدد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء علي ضرورة الاستفادة من الأجهزة الحديثة التي تقدمها الوزارة لطلبه المرحلة الثانوية العامة.. معلنًا أن ذلك يأتي في إطار تطوير منظومة التعليم التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم. 

 

من جانبها أكدت المهندسة ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أنه تم  تزويد جميع المدارس الثانوية علي مستوي المحافظة بالـسبورات الذكية لاستقبال المحتوى الرقمي، بجانب برمجة أجهزة التابلت بصورة موحدة سواء للطالب أو المعلم حيث يحتوي كل جهاز على رقم تسلسلي لسهولة تتبعه حال فقدانه أو سرقته.

 

وأوضحت مرتجي، أن التابلت يعد بمثابة عُهدة شخصية للطالب لحين انتهاء الدراسة بمرحلة ‏الثانوية العامة، ويعتبر بعدها هدية مجانية للطالب، ولا يرده الطالب إلا في حال تحويله لنظام تعليمي آخر.. مشيرة إلي أنه يتم تسليم التابلت للطلاب بعد دفع ولى الأمر  مبلغ 100 جنيه في مكتب البريد كتأمين إجباري وتسلم إيصال معتمد من مكتب البريد، حيث يعتبر هذا الإقرار وثيقة إجبارية لأنها تسلم مع إقرار ولى الأمر عند استلام الجهاز بالمدرسة.

 

أعلنت مرتجي أنه ستبدأ الامتحانات الإلكترونية للطلاب على أجهزة التابلت خلال شهر مارس المقبل..مؤكدة علي سعي وزارة التربية والتعليم علي تطوير نظام الدراسة والامتحانات.


بدوره أعلن الدكتور، عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال، أن إجمالي عدد أجهزة التابلت التي وصلت إلي محافظة شمال سيناء بلغ ٣٣٠٠ جهاز تابلت.. مشيرا إلى توزيع عدد ٥٢٦ جهاز تابلت علي طلبه الصف الأول الثانوي في مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش.

 

حضر التوزيع كل من يسري جاسر مدير إدارة العريش التعليمية وحمزة رضوان مدير التعليم العام ونجوى محمد رفاعي مديرة مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة وأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالعريش.

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – فيصل أبو هاشم

تاريخ الخبر : 11 فبراير 2019

 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع