المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
عناوين الأخبار
محافظ شمال سيناء يستقبل المشاركين في مسابقة المشروع الوطني للقراءة
 

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء الطلبة المشاركين في مسابقة المشروع الوطني للقراءة، وذلك قبل سفرهم إلي مدينة القاهرة، للمشاركة في التصفيات النهائية علي مستوي الجمهورية.

 

وأكد المحافظ علي حصول محافظة شمال سيناء علي مراكز متقدمة في مختلف المسابقات والأنشطة التي تشارك فيها مدارس المحافظة علي مستوي الجمهورية.. مطالبًا الطلبة المشاركين في المشروع الوطني للقراءة الحصول علي المراكز الخمسة الأولي.

 

وأعلن المحافظ عن تخصيص مكافأة مالية كبيرة للطالب أو الطالبة التي يحصل علي مراكز متقدمة علي مستوي الجمهورية..موجهًا الشكر للطلبة ولأولياء الأمور ولجميع القائمين علي المسابقة في المدارس والإدارات التعليمية.

 

أشار المحافظ إلي أن المشروع الوطني للقراءة يهدف إلى إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، إذ تحقق استدامة معرفية تجعل جمهورية مصر العربية متصدرة ثقافيًا بأطفالها وشبابها وسائر مواطنيها، وهو ما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

 

من جانبه أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، علي مشاركة 42 ألف طالب وطالبة في مختلف الإدارات التعليمية بمسابقة المشروع الوطني للقراءة، بجانب مشاركة 14 معلمًا ومعلمة في مسابقة المعلم المثقف.

 

وأضافت  الدكتورة أزهار عبد المنعم ،منسق عام المشروع ، أنه تم تصعيد عدد 20طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية وعدد ثلاث معلمات على مستوى الإدارات التعليمية أيضا من قبل لجنة التحكيم بالمديرية للمشاركة في التصفيات النهائية علي مستوي الجمهورية والتي تنطلق يوم الاثنين المقبل.

 

ويرتكز المشروع على 4 أبعاد، وهى التنافس المعرفي الذي يهتم بالمنافسة بين الطلاب في القراءة، المدونة الماسية التي تهتم بالمنافسة بين طلاب الجامعات في القراءة، والمعلم المثقف والذي يعبر عن المنافسة بين المعلمين في القراءة، والمؤسسة التنويرية وهو البعد الذي يسعى إلى المنافسة بين المؤسسات المجتمعية في القراءة.

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة

تاريخ الخبر : 31  مارس 2021

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع