المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2015 
محافظ شمال سيناء يؤكد تقدير الدولة لتضحيات أهالى الشريط الحدودى برفح
 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن الدولة بكافة أجهزتها تقدر تضحيات أهالى الشريط الحدودى برفح .

 

وأضاف المحافظ في حفل تكريم أهالى المرحلة الأولى من الشريط الحدودى برفح أن القيادة السياسية والحكومة تقدر تضحيات أهالى رفح حفاظا على أمن مصر القومى ، وأن التوجيهات بتحقيق كافة مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم تقديرا لتضحياتهم للصالح العام وتفضيل مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية .

 

وأعلن المحافظ أن شمال سيناء ستشهد مشروعات تنموية كبرى خلال الفترة القادمة .. مشيرًا الى أن هذه المشروعات بدأت مع بدء مشروع حفر قناة السويس وتنمية محور القناة .. حيث يتم تطوير ميناء العريش البحرى لاستقبال السفن العملاقة وربط دول حوض البحر المتوسط بدول الخليج العربى وباقى دول العالم .

 

وأشار المحافظ الى قيام القوات المسلحة بتنفيذ 22 مشروعا تنمويا على أرض شمال سيناء في قطاعات مياه الشرب والصحة والاسكان والزراعة والشباب والرياضة .. الى جانب تطوير بحيرة البردويل واقامة المساكن والقرى الرائدة داخل المحافظة .

 

وتابع المحافظ أنه تم صرف تعويضات لعدد 616 أسرة في المرحلة الاولى من الشريط الحدودى قيمتها 242 مليون جنيها ، وأن اجمالى المبانى المحصورة في المرحلة الأولى تبلغ 837 منزلا بها 1562 أسرة .. علاوة على حصر حوالى 1300 فدانا من الأراضى الزراعية تمهيدًا لصرف التعويضات اللازمة .. كما تم الانتهاء من حصر المنازل في المرحلة الثانية وبلغت 1220 منزلا يقطنها 2044 أسرة ، وتم حصر 1079 فدانا من الأراضى الزراعية .. مشيرا الي بدء صرف الاعانات العاجلة بواقع 1500 جنيها كقيمة ايجارية لمدة 3 شهور لايجار منازل بديلة .. مؤكدًا على صرف 6 أنواع من التعويضات وهى : تعويض عن المبانى ، تعويض عن الأراضى المقام عليها مبان ، تعويض عن الأراضى الزراعية .. الى جانب الاعانة العاجلة واعانات أخرى اجتماعية جارى صرفها لأصحاب الحرف اليدوية والمهن الحرة والمحال التجارية ، واعانة شهرية للشهداء والمصابين جراء الأعمال الارهابية .

 

وثمن المحافظ الدور البطولى الذى قام به أهالى الشريط الحدودى وحبهم للوطن بترك منازلهم من أجل الأمن القومى لمصر .. مشيرا الى أن أهالى رفح ضحوا في الماضى ومازالوا يواصلون التضحيات من أجل هذا الوطن الغالى .

 

ومن جانبه أكد الدكتور أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف على أهمية حب الوطن في الاسلام والتضحيات التى تقدم للوطن سواء بالنفس أو بالمال والنفيس .. مشيرا الى أن رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ترك منزله وهاجر من مكة الى المدينة لاقامة دولة الاسلام .

 

وأكد رمضان برهوم ممثل عن أهالى رفح على المسئولية الوطنية لأهالى رفح والتضحية من أجل مصر ، وأن أهالى رفح يضحون بأرواحهم وليس بمنازلهم من أجل أمن مصر عامة وأمن سيناء خاصة .. مشيرا الى أن أهالى مدينة رفح هم أول من استجاب لمبادة تسليم السلاح الغير مرخص قبل عامين ، وأنهم اليوم يضحون بمنازلهم من أجل مصر ايمانا بعظمة هذا الوطن وحبه الجارف .

 

وطالب برهوم بمزيد من التسهيلات أمام المواطنين من أهالى الشريط الحدودى لسرعة صرف التعويضات وسرعة انشاء مدينة رفح الجديدة وفتح باب الحجز للوحدات السكنية بها وحل مشاكل المواطنين من الموظفين والعاملين في مختلف المصالح الحكومية والطلاب .

 

وفى نهاية الحفل .. قام المحافظ بتكريم عدد من أهالى المرحلة الأولى من المنطقة الحدودية الذين أخلوا منازلهم .. وذلك بمنحهم شهادات تقدير تقديرا لاستجابتهم السريعة لاخلاء المنطقة الحدودية حفاظا على أمن مصر القومى .

 

حضر حفل التكريم الذى عقد بقاعة المؤتمرات في المدينة الشبابية الدولية بالعريش اللواء فؤاد عثمان مدير أمن شمال سيناء واللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء مجالس المدن وأهالى رفح .

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 6 يناير 2015

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2015
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع