المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2015 
المحافظ يستمع لمشاكل المواطنين في اللقاء التنفيذي الشعبي بالعريش
 

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء عن تعويض الاسر المضارة جراء التفجيرات التي شهدها حي الضاحية بالعريش في 29 يناير الماضي، بمبلغ 448 الف جنيه.

 

وقال المحافظ خلال اللقاء التنفيذي الشعبي الذي عقد بالمدينة الشبابية بالعريش برئاسته، وبحضور اللواء سامح عيسي سكرتير عام المحافظة، واللواء علي العزازي، مدير أمن شمال سيناء، ورؤساء مجالس المدن والقيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية، أن إحدي المواطنات قامت بدفع قيمة التلفيات بالاجهزة الكهربائية للمضارين، كنوع من المشاركة المجتمعية، مثمنًا دور المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية.

 

أكد المحافظ علي تعويض المضارين جراء الاحداث التي تشهدها سيناء والعمليات الارهابية، حيث تم احضار لجنة طبية متخصصة"كمسيون" بالتأمين الصحي بالعريش للكشف علي المصابين ومنحهم الشهادات الطبية، لصرف التعويضات المقررة..مشيرا الي توقيع الكشف الطبي علي 54 مواطنًا من المصابين.

 

أشار المحافظ علي أن المرأة شريك أساسي في عمليات التنمية، وأنها لعبت دورا كبيرا في ثورتي 25 يناير و30 يونيو..موجها التحية لها في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة..مشيرا الي ان القوات المسلحة تحتفل في التاسع من مارس بيوم الشهيد..معلنًا الانتهاء من اطلاق اسماء الشهداء علي الميادين العامة والشوارع والمدارس خلال الاسبوع المقبل.

 

أكد المحافظ علي ان الدولة تقوم بتوفير فرص عمل للشباب، وأن حجم التعيينات لا يتناسب مع اعداد الخريجين، مطالبا الخريجين بالحصول علي التأهيل التربوي والحصول علي دورات تدريبية في مجال الحاسب الالي للحصول علي فرصة عمل مناسبة.

 

أشار المحافظ علي توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والتي يقوم الصندوق الدوار بالمحافظة والصندوق الاجتماعي بتمويلها بفوائد بسيطة..مؤكدا علي اهمية التدريب التحويلي والذي تقوم به مديرية القوي العاملة للخريجين.

 

أعلن المحافظ عن قيام رئيس مجلس الوزراء بالاعلان عن مشروع تحت مسمي"مشروعك" للشباب والذي سيتم تمويل المشروعات الخاصة بالشباب من خلال عدة بنوك بفائدة تتراوح بين 10 الي 11% للمشروعات الكبري، بجانب منح الشباب قروض بسيطة ليس لها مخاطر ضمانية.

 

واستمع المحافظ الي عدد من المواطنين لعرض مشاكلهم الخاصة والعامة والتي دارت حول  مد حظر التجوال والمطالبة بالغائه او تخفيفة، وفتح كبري السلام وزيادة عدد المعديات بين سيناء والاسماعيلية والتعامل بروح القانون مع المواطنين بالاكمنة المنتشرة بالطرق الرئيسية والفرعية،واعادة النظر في موقف المحتجزين لدي الاجهزة الامنية والافراج عمن لم تثبت ادانته، الي جانب توفير فرص عمل للشباب وتثبيت العمالة المؤقته وبعض المشاكل الخاصة بالمواطنين

 

وقد وعد المحافظ بدراسة كل مشكلة علي حدة ورفع المطالب العامة الي الجهات المعنية لبحثها.

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 8 مارس 2015

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2015
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع