المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   

أرشيف الأخبار2016

أرشيف الأخبار 2016 
بالصور ... وزيرة التعاون الدولي تزور محافظة شمال سيناء
 

قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي يرافقها ممثلين عن 6 صناديق عربية،بزيارة إلي محافظة شمال سيناء، حيث كان في استقبالها اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ القبائل.

 

و أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن زيارة الوزيرة تدل على اهتمام القيادة السياسية بسيناء ، وأن سيناء فى القلب دائما وهى المستقبل .. مشيرا الى أن محافظة شمال سيناء محافظة واعدة ومؤهلة للتنمية فى مختلف القطاعات ، ويمكنها استيعاب الكثير من المشروعات .. حيث تحتوى على 13 خامة أساسية تكفى لقيام صناعات عديدة وباحتياطى يكفى لعشرات السنين .. الى جانب مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية والمناطق السياحية والأثرية والشاطىء الممتد من رفح شرقًا وحتي حدود المحافظة غربًا بطول نحو 220 كيلو متر، بخلاف الثروة السمكية. .

 

وأعلن عن اقامة 24 تجمعًا تنمويا بالاشتراك مع القوات المسلحة علي مساحات تتراوح من 5000-2000-1000 فدان، شاملة مشروعات زراعية وصناعية وعمرانية.

 

وأشار الى أن المنطقة الصناعية ببئر العبد مقامة على مساحة مليون مترا مربعًا .. وأنه جارى تنمية بنيتها التحتية وترفيقها بالكامل لإقامة مشروعات عليها لتوفير فرص عمل للشباب .. حيث تم ترفيق جزء كبير منها وسيتم ترفيق الباقي منها .

 

وعرض المحافظ مطالب واحتياجات المحافظة من مشروعات بدعم التعاون الدولى والصناديق العربية .. منها ادخال مشروعات الصرف الصحى والمياه الى القرى فى دائرة المحافظة ، ودعم القرى والتجمعات بوسائل نقل لتوصيل التلاميذ الى المدارس البعيدة ودعم الوحدات الصحية بها .. الى جانب دعم منطقة وسط سيناء بالمجمعات التعليمية الفنية"تعليم تجاري-زراعي-صناعي" ، ومنح طلاب الوسط منحه تعليمية لعدم التسرب من التعليم، ودعم المرأة المعيلة والشباب بالمشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة، بجانب، والتوسع في إنشاء الوحدات السكنية الخاصة بالاولي بالرعاية.

 

من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي على اهتمامها بزيارة محافظة شمال سيناء للوقوف على مطالب أهلها..مشيرة إلي أن هناك ٦ صناديق عربية حريصة أيضا على تقديم الدعم والمساعدات اللازمة لتوفير الاحتياجات الضرورية لأهالى محافظة شمال سيناء لتحقيق التنمية الشاملة والمستديمة .. حيث تم تشكيل فريق عمل من الوزارة بمساهمة الصناديق العربية المختلفة وذلك لمعرفة الأولويات والوقوف على الاحتياجات الضرورية لأهالى المحافظة ، وبصفة خاصة الشباب والمرأة المعيلة .

 

وأضافت الوزيرة أن هناك زيارات متبادلة مع عدد من الدول العربية والاتفاق مع الصناديق المختلفة لتمويل عدة مشروعات تنموية داخل قرى ومراكز المحافظة .. مشيرة الى متابعة الزيارات المتبادلة بين مصر وشركاء التنمية من دول السعودية والكويت والإمارات .. حيث سيتم ضخ مشروعات استثمارية بالدولة على مدار 5 سنوات مقبلة .. خاصة مشروعات تنمية سيناء .

 

وفى ذات السياق أكد المهندس أحمد القصاص مدير عام المناطق الصناعية أن المنطقة الصناعية ببئر العبد أنشئت على مساحة مليون مترا مربعا بما يوازى 240 فدانا .. من بينها 150 فدانا للأنشطة الصناعية ، 70 فدانا للطرق ، 13.5 فدانا للخدمات ، 6.5 فدانا كمساحات خضراء .

 

وأضاف أن المنطقة مخصصة للصناعات المتوسطة وتتاح بها الأنشطة والصناعات الخشبية والغذائية والمعدنية والكيماوية ومواد البناء .

 

وقد استعرض الأهالى بعض مطالبهم واحتياجاتهم الضرورية من وزارة التعاون الدولى .. حيث طالب المهندس سامى الهوارى بانشاء مساكن بدوية للصيادين وأسرهم حول بحيرة البردويل ، ودعم جمعية كنوز البردويل بالتمويل اللازم لاقامة المشروعات الصغيرة بالإضافة الى توصيل خط مياه الى منطقة اغزيوان القريبة من البحيرة لخدمة جميع الصيادين .

 

وأوضح عبد الحميد الأخرسي أحد عواقل قبيلة السماعنة أن مركز بئر العبد يعتمد على زراعة الزيتون وليس به سوى معصرة زيتون واحدة .. مطالبًا بإنشاء معصرة أخرى .. بالإضافة إلى اقامة خزان مياه علوي لحل مشكلة المياه في المدينة ، ودعم مستشفى رمانة لخدمة الطريق الدولي ( بئر العبد – القنطرة ) ، وتنشيط شاطىء رمانة السياحى واستغلال المناطق الأثرية بالفرما .

 

كما طالب محمد حسين أحد أبناء مدينة الشيخ زويد بتبني المواهب الشابة من أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح حتى لا يقعوا فريسة للأفكار المتطرفة وإنشاء مستشفيات لعلاج السرطان والادمان في شمال سيناء .

 

وطالب الأهالى بانشاء مكتبة ثقافية وسرعة تحديد كوردونات المدينة والقرى التابعة لها لامكان اقامة المشروعات ، ودعم منطقة شاطئ الرواق لتنشيط السياحة بها ، وانشاء عدد من المصانع والشركات فى المنطقة الصناعية ببئر العبد لتكون باكورة الصناعة فى المنطقة .

 

ومن جانبها أكدت الوزيرة على دعم مطالب واحتياجات المحافظة وأهالى، كما أكد ممثلو الصناديق العربية على تلبية احتياجات الأهالى والسكان باقامة العديد من المشروعات وتحقيق التنمية المستدامة على طريق تنمية سيناء طبقا لاتفاقيات التعاون والشركة مع مصر .

 

رافق الوزيرة خلال الزيارة وفد من القوات المسلحة ضم كل من اللواء محمد لطفى رئيس اركان قيادة قوات شرق القناة واللواء محمد على شمس مسئول محور التنمية بقيادة قوات شرق القناة ،.. الى جانب ممثلي الصندوق الكويتي للتنمية ، البنك الإسلامي للتنمية ، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ، صندوق الأوبك للتنمية الدولية ، والصندوق السعودي للتنمية .

 

حضر الزيارة الى جانب المحافظ كلًا من : عدلى اليمانى رئيس مركز ومدينة بئر العبد ، المهندس أحمد فايق مدير عام المنطقة الصناعية ببئر العبد ، أشرف عليوة مدير عام ادارة الاستثمار بالمحافظة ، المهندس عاطف عبيد مطر وكيل وزارة الزراعة ، وعدد من القيادات الأمنية بالشرطة والقوات المسلحة والعاملين فى المنطقة الصناعية ببئر العبد .

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 10 يناير 2016

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2016
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع