المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
لجنة عليا برئاسة المحافظ لمتابعة وتنفيذ إجراءات مكافحة أنفلونزا الطيور بشمال سيناء
 
 

تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة وتنفيذ إجراءات مكافحة مرض أنفلونزا الطيور ، برئاسة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.

 

وأكد المحافظ ، أن اللجنة تضم في عضويتها مديرية الطب البيطري ، مديرية الصحة، مديرية الأوقاف ، المنطقة الأزهرية ، إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة ، مجالس المدن ، بجانب إذاعة شمال سيناء.

 

وشدد المحافظ علي قيام مديرية الصحة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واجراءت رصد المرض ومراقبة الوضع الوبائي للمرض داخل وخارج المحافظة، بجانب قيام الصحة بإخطار مديرية الطب البيطري بأية حالات اشتباه مخالطة للطيور لاتخاذ اللازم.

 

أشار المحافظ إلي ضرورة قيام مديرية الصحة بتوفير الكميات المناسبة من علاج الأنفلونزا وتوزيعها علي المستشفيات والوحدات الصحية ، بجانب قيام مديرية الأمن بالتأكيد علي كافة المنافذ البرية للمحافظة بمنع مرور أية طيور أو سبله بدون التصاريح اللازمة ، مع التنسيق مع محافظات الجوار بشأن عدم السماح بمرور أية طيور أو حيوانات بدون تصريح بخلوها من الأمراض المعدية ومنها مرض أنفلونزا الطيور.

 

أكد المحافظ علي تنفيذ برامج للتوعية من المرض وطرق العدوى وأساليب الوقاية ، بجانب تفعيل لجان التقصي والحجر والإعدام في حال اكتشاف بؤر إصابة بالمرض بالتنسيق مع مباحث التموين.

 

شدد المحافظ علي ضرورة قيام مجالس المدن باتخاذ اللازم نحو تحسين مستوي النظافة وإزالة التراكمات مع إخطار مديرية الطب البيطري في حالة وجود طيور نافقة، وتفعيل إدارات الأزمات بمختلف المديريات لتلقي إخطارات وشكاوي المواطنين بخصوص الأنفلونزا الموسمية.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد محمود الشريف، مدير عام مديرية الطب البيطري، أن المديرية اتخذت عدد من الإجراءات الوقائية لمنع انتقال المرض من الدول الأجنبية من خلال الطيور المهاجرة ، من بينها توقيع بروتوكول تعاون مع محمية الزرانيق لتتبع الموقف الوبائي للطيور المخالطة للطيور المهاجرة ، وإنشاء وحدة بيطرية داخل المحمية ، وإنشاء لجان للتقصي الوبائي بالمنطقة ، حيث أثبتت العينات التي تم أخذها أنها سلبية ولا توجد آثار للمرض بمحافظة شمال سيناء.

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 15 يناير 2017

عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع