المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
المحافظ : لجنة تنمية وإعمار سيناء تلعب دورا فاعلا في تنمية وتعمير شمال سيناء
 
 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن لجنة تنمية واعمار سيناء تلعب دورا فاعلا في تنمية وتعمير شمال سيناء .

 

وأشار المحافظ إلى أن لجنة تنمية واعمار سيناء التي تم تشكيلها بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية وعضوية كل من محافظ شمال سيناء وممثلين عن عدد من الهيئات والأجهزة المعنية تلعب دورًا كبيرًا وفاعلا فى تنمية وتعمير شمال سيناء .

 

وأضاف أمام المجلس التنفيذي المنعقد برئاسته وبحضور المهندس فتحي عبد الغنى سكرتير عام المحافظة ، اللواء محمد السعدنى السكرتير العام المساعد للمحافظة ، اللواء جابر السعيد محمد مساعد مدير أمن شمال سيناء ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية أن اللجنة تقوم باتخاذ قرارات فورية فى شتى القطاعات ، وخاصة قطاعي الأمن والصحة .. من أجل التيسير على المواطنين في مختلف أنحاء المحافظة .

 

وأوضح المحافظ ما حدث من طفرة كبيرة في القطاع الصحي والتجهيزات الطبية فى شمال سيناء خلال الأشهر القليلة الماضية عقب تشكيل اللجنة وذلك من خلال تطوير وتجهيز مستشفيات نخل وبئر العبد ورفح ، وتحويل الوحدة الصحية في رمانه لتكون مستشفى للطوارئ ، وكذا تحويل الوحدات الصحية في بغداد والقسيمة والجفجافة إلي مستشفيات مركزية .. إلى جانب تطوير مستشفي العريش العام وتجهيز دار الضيافة لإقامة أطباء البروتوكول الطبي الذي تم توقيعه مع جامعة قناة السويس لإجراء الجراحات ونقل الخبرات ، وتوريد جهاز الأشعة المقطعية إلى مستشفى الشيخ زويد المركزي واعتماد مبلغ 3.1 مليون جنيها لإقامة مجمع المحارق في المنطقة جنوب زارع الخير بالعريش .

 

وأكد المحافظ أنه تم من خلال اللجنة تخصيص مبلغ 200 مليون جنيها من وزارة التخطيط لإحلال وتجديد شبكة المياه في مدينة العريش .. حيث تم التصديق على مبلغ 100 مليون جنيه منهم للبدء في إحلال وتجديد الشبكة المتهالكة لتلافى الأعطال .. معلنًا تشغيل خط الطرد الخاص بالصرف الصحي لمدينة العريش بطول 14 كيلو مترا حتى منطقة جرادة ، وتشغيل 3 طلمبات عليه .. إلى جانب إنشاء محطتين لتحليه المياه بطاقة 10 آلاف مترا مكعبا في اليوم ، وسيتم افتتاحهما خلال الشهرين المقبلين .

 

وقال المحافظ أن اللجنة أعلنت عن إنشاء 200 فصلا لرياض الأطفال في مختلف أنحاء المحافظة ، وإقامة 4 مجمعات تعليمية كبرى في منطقة وسط سيناء ، وعدد 50 استراحة للمدرسين .. إلى جانب إنشاء 500 فصلا دراسيا .. تم طرح 152 فصلا منهم لخفض كثافة الفصول بحيث لا تتعدى 40 تلميذا في الفصل الواحد .. علاوة على المجمع التعليمي الخدمي في العريش .

 

وشدد المحافظ على ضرورة قيام رؤساء مجالس المدن والمديريات المعنية بمتابعة تنفيذ المشروعات الخاصة بكل منهم في الخطة الاستثمارية أو المشروعات القومية في شتى القطاعات من خلال المرور الميداني والمتابعة المستمرة .. حيث كانت تكليفات مجلس الوزراء إلى المحافظة بمتابعة تنفيذ المشروعات التي تجرى على أرضها .

 

وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع لخدمة المواطنين ، ومنها المرور على الأسواق لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار ، ومتابعة وفرة السلع الهامة للمواطنين والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات ومتابعة الأسعار بها ، والتأكد من الالتزام التام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .. علاوة على توفير منافذ لتوفير مختلف السلع  بأسعار تتناسب مع المواطن البسيط .

 

وأشار المحافظ الى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن ديوان عام المحافظة ومديريتي الطب البيطري والزراعة ومجالس المدن لحصر مزارع الدواجن ، والتأكيد على أصحابها بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية للترخيص حتى يمكنها الحصول على حصة الغاز المقررة لها ، وألا يؤثر ذلك على البيئة المحيطة بها .

 

وطالب المحافظ بتفعيل لجان المتابعة والمرور الميداني وترشيد الإنفاق الحكومي في كافة المديريات والإدارات التابعة لها ، وحظر قبول الموظفين أو المسئولين لأى هدايا سواء من المال العام أو الخاص .. مشددًا علي تعاون رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والإدارات مع أعضاء المجموعة البرلمانية والتنسيق معهم في توفير الخدمات وحل المشاكل الجماهيرية .. حيث أنهم ممثلين عن المواطنين .

 

وأكد المحافظ مجددا على رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية والأمطار الغزيرة المتوقع هطولها سواء في مدينة العريش العاصمة أو في مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء ومدن رفح والشيخ زويد وبئر العبد ، والعمل على سرعة تصريف مياه الأمطار .

 

واستعرض المحافظ ما تم بخصوص دعم أهالي الشيخ زويد ورفح من المقيمين هناك أو الذين انتقلوا إلى العريش وبئر العبد بسبب ظروفهم .. حيث تمت الموافقة على صرف مبالغ الإغاثة لهم بواقع 600 جنيه شهريا للأسرة منذ شهر أكتوبر الماضي .. تزداد إلى 800 جنيها ثم إلى 1000 جنيها بعد ذلك ، وذلك بفضل توجيهات لجنة تنمية واعمار شمال سيناء ، وأن الدكتورة وزيرة التضامن وافقت على إنشاء صندوق فرعى للإغاثة باسم المحافظة للصرف منه على الحالات الطارئة والاستثناءات في صرف التعويضات المقررة بموازنة تقدر بنحو 87 مليون جنيها ، وأن قرار إنشاء الصندوق وتشكيل مجلس إدارته سيصدر قريبا من المهندس رئيس مجلس الوزراء لبدء تفعيل أنشطته .. كما وافقت على إنشاء وحدتين للتضامن الاجتماعي في كل من الريد بنخل والنجاح ببئر العبد لتيسير خدمة المواطنين في المنطقتين .

 

وحدد المحافظ أول فبراير المقبل لمراجعة أي تجاوزات أو تلاعب في الإجراءات والمخازن وغيرها .. وأنه سيتم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي تجاوز أو مخالفة .. مشيرا إلى العمل على اختيار من 20 الى 30 فردا للعمل كمعاونين له في اكتشاف أية تجاوزات أو خلل في أي جهة بهدف الحد من التجاوزات والقضاء على الفساد .

 

هذا .. وقد هنأ المحافظ باسم المجلس التنفيذي المسئولين الذين تسلموا عملهم قريبا في المحافظة .. من بينهم : المهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام ، العميد أسامة الغندور رئيس مركز ومدينة العريش ، أسامة الزول مدير عام المديرية المالية ، والمهندس محمد الشيخ مدير عام هيئة الطرق والكباري ، الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة ، أيمن الأهتم مدير عام الإذاعة ، وتوفيق مصبح مدير عام الإعلام في شمال وجنوب سيناء .. كما هنأ إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة وحسن حمدان أبو درب مدير عام القوى العاملة بمناسبة تجديد الثقة لهما باستمرار توليهما قيادة العمل في المديريتين .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في العمل .

 

وأثنى المحافظ على اختيار أحد أبناء مديرية القوى العاملة في المحافظة لتولى منصب مدير عام القوى العاملة في محافظة بور سعيد ، وهو أيمن قطامش .

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 15 يناير 2017

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع