المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
محافظ شمال سيناء يستعرض خطة التعمير والخطة الاستثمارية
 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على ضرورة الانتهاء من المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2016/2017 في مواعيدها المحددة ، بجانب  الانتهاء من المشروعات المنفذة عن طريق جهاز التعمير .

 

وأعلن المحافظ ،خلال الاجتماع المنعقد برئاسته وبحضور المهندس فتحي عبد الغنى سكرتير عام المحافظة واللواء محمد السعدنى السكرتير العام المساعد للمحافظة ، ورؤساء مجالس المدن والأجهزة المعنية ومديري إدارات التخطيط بمختلف مجالس المدن والجهات الحكومية ، أنه يجب تحديد احتياجات مراكز المدن والقرى وتجمعات المحافظة من مختلف الخدمات والعمل على تنفيذها ضمن مشروعات الخطة الحالية .. علاوة على متابعة تنفيذ احتياجات كل منطقة من المشروعات المنفذة عن طريق جهاز تعمير سيناء ومنطقة تعمير شمال سيناء .

 

وأشار المحافظ إلي أنه سبق إعداد الخطة الاستثمارية وتوزيع المشروعات الاعتمادات عليها من خلال خطط خمسيه أو رباعية لسرعة انجاز المشروعات وتلبية احتياجات المواطنين ومطالب المجموعة البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني والأهالي ، وأنه يتم تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات والتركيز على المرافق الخدمية .

 

واستعرض المحافظ المشروعات المدرجة بالخطة الخاصة بجهاز تعمير سيناء خاصة في قطاعات الكهرباء والطرق والمساكن البدوية وغيرها من المرافق الخدمية .

 

ووجه المحافظ إلي أهمية مشاركة مجالس المدن والأجهزة التنفيذية المعنية مع التخطيط العمراني والجهة المعنية قبل إصدار أي قرار تخصيص لضمان سرعة الانجاز،كما استعرض الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة والمشروعات المدرجة في خطة العام الحالي الاعتمادات المالية المتوفرة لها ، وما هي احتياجات مجالس المدن ومطالبها من المشروعات الجديدة .

 

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من جميع المشروعات في المواعيد المحددة ، وأن يتم الإسراع في إقامة محطات الصرف الصحي ومصنع تدوير القمامة والسوق التجاري الجديد حتى يتم الانتهاء منها وفقا لما أكدته لجنة تنمية وأعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات بسرعة الانجاز .

 

وأكد المحافظ أن إجمالي الخطة الاستثمارية للمحافظة تبلغ 181.9 مليون جنيها للعام المالي 2016 / 2017 .. مشيرًا إلي أنها موزعة على مراكز ومدن المحافظة لتمويل إقامة المشروعات في مختلف القطاعات ، وذلك بواقع : 30 مليون جنيها لمركز ومدينة العريش ، 30 مليون جنيها لمركز ومدينة رفح ، 26 مليون جنيها لمركز ومدينة بئر العبد ، 23 مليون جنيها لمركز ومدينة الشيخ زويد ، 23 مليون جنيها لمركز ومدينة الحسنة ، و23 مليون جنيها أخرى لمركز ومدينة نخل .. علاوة على 20 مليون جنيها مخصصة للحماية المدنية والمرور ، و5 ملايين جنيها لديوان عام المحافظة .

 

كما توجد منح من وزارة التعاون الدولي بقيمة 15 مليون جنيها .. منها 5 ملايين جنيها للمنطقة الحرفية بالعريش ، و5 ملايين جنيها أخرى لمشروع الصرف الصحي لقرية السلام مركز بئر العبد ، و4 ملايين جنيها لإنشاء خزانات ووحدات تحلية في عدد 40 مدرسة ، ومليون جنيها لمصنع تخليل الزيتون .

 

وأكد المهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام للمحافظة أن السوق الجديد مقرر أن يضم نحو 200 محلا تجاريا وعدد من الثلاجات لحفظ السلع ومنطقة خدمات متنوعة .

 

ومن جانبه .. أكد اللواء محمد السعدنى سكرتير عام المحافظة المساعد أنه تم عقد اجتماعات مسبقة مع رؤساء مجالس المدن للوقوف على احتياجات مجالس المدن من مختلف المشروعات التي يتم تنفيذها عن طريق جهاز تعمير سيناء .. حيث تم تحديد مطالب كل مجلس مدينة الاعتمادات المالية المطلوبة لها .

 

وأضاف أن مطالب مركز ومدينة العريش في قطاع الكهرباء بلغت 9 ملايين و765 ألف و325 جنيها ، وذلك لإقامة 9 مشروعات ، مبلغ 34 مليون جنيها في قطاع الطرق لتنفيذ 13 كيلو مترا من الطرق داخل المدينة وبالنسبة لبئر العبد .. ففي مجال الكهرباء يوجد 22 مطلبا بتكلفة 15 مليون جنيها ، وبالنسبة للطرق تبلغ التكلفة 22 مليون جنيها لإنشاء 21 كيلو مترا من الطرق داخل المدينة وقرى المركز .

 

وأشار إلي أن مطالب مدينة الحسنة في قطاع الكهرباء بتكلفة 18 مليون و316 ألف و960 جنيها لإقامة 6 مشروعات ، وفي مجال الطرق بتكلفة 15 مليون جنيها لتنفيذ 16.5 كيلو مترا من الطرق .. وفي مدينة نخل توجد 5 مطالب في قطاع الكهرباء بتكلفة 20 مليون 313 ألف و600 جنيها ، وفي قطاع الطرق يوجد مشروع واحد بتكلفة مليون جنيها .

 

وأعلن المهندس مصطفي عايش محمود رئيس منطقة تعمير شمال سيناء أن مشروعات منطقة تعمير شمال سيناء متنوعة في مجالات : الإسكان من إسكان اجتماعي وإسكان بدوى وإعادة تأهيل عمارات المساعيد ، الكهرباء بتوصيل التيار الكهربي إلي التجمعات والقرى الأكثر احتياجا ، الطرق بإنشاء ورصف وإعادة تأهيل وتقوية عدة طرق .. إلي جانب مشروعات التنمية المتكاملة .. مشيرا إلي تنفيذ المشروعات في شتى القطاعات بالتعاون والتنسيق مع محافظة شمال سيناء وفي مختلف مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة بقيمة 148 مليون و199 ألف جنيها ، وجارى العمل على تنفيذ مشروعات أخرى قيمتها أكثر من 172 مليون جنيها .

 

وأشار إلي تخصيص مبلغ 172.2 مليون جنيها لتنفيذ مشروعات تنموية أخرى خلال العام المالي الجاري 2016/2017 في مختلف القطاعات .. إلي جانب تنفيذ مشروعات بقيمة 134.6 مليون جنيها لحساب الغير.

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 23 يناير 2017

 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع