المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
المحافظ يؤكد على سرعة استكمال مرافق مشروع : ابني بيتك بالعريش
 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على سرعة استكمال المرافق الخدمية المطلوبة لمشروع ابني بيتك بالعريش ، وتوصيل شبكات المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات إلى منازل المواطنين في المشروع لإمكان استفادة المنتفعين منها ، والإقامة في منازلهم المبنية في المشروع .

 

وأعلن المحافظ خلال لقائه مع مديري الأجهزة ورؤساء القطاعات المسئولين عن المرافق الخدمية .. بحضور المهندس فتحي عبد الغنى سكرتير عام المحافظة ، والعميد أسامه الغندور رئيس مركز ومدينة العريش .. أن مخطط المشروع يضم مناطق خدمية من مدارس ودور حضانة ومساجد وأسواق تجارية ومباني إدارية وغيرها من الخدمات المتنوعة ، وأن المواطنين في انتظار الانتهاء من توصيل الخدمات والمرافق حتى ينتقلوا للإقامة في منازلهم.

 

وأشار المحافظ إلى ضرورة الانتهاء من توصيل الشبكات الخدمية في أقرب فرصة ممكنة .

 

وصدق المحافظ على اعتماد مبلغ نصف مليون جنيه لتوصيل شبكات توصيلات المياه الداخلية الى المشروع .. علي أن يتم الانتهاء من كافة أعمال التوصيلات بالتوازي مع المرافق الخدمية .

 

ومن جانبه أكد المهندس مصطفي عايش مدير عام منطقة تعمير شمال سيناء أن عدد الوحدات السكنية في مشروع ابني بيتك بالعريش تبلغ 1712 وحدة .. من بينها 956 وحدة في أرض الجولف ، و756 وحدة في حي الزهور .. مشيرا إلى أنه طبقا للبروتوكول الموقع بين محافظة شمال سيناء والجهاز المركزي للتعمير ممثلا في منطقة تعمير شمال سيناء فقد تم إنشاء شبكتي الجهد المتوسط والمنخفض في المشروع بهدف توصيل التيار الكهربائي إلى جميع الوحدات السكنية ، وكذلك توفير مصادر التغذية لمراحل المشروع المستقبلية والتي تشمل إنشاء منشآت خدمية (مدارس - وحدات صحية – مساجد - مناطق تجارية - مناطق خضراء - وحدات اجتماعية وغيرها ) وأيضا الإنارة العامة لجميع الطرق الرئيسية والفرعية في المشروع ، ويتم تغذيه المشروع عن طريق 4 دوائر تغذية رئيسية من محطة محولات المساعيد المتنقلة بإجمالي طول 41 كيلو مترا حتى موزع أرض الجولف .. حيث تم الانتهاء من تنفيذ شبكتي الجهد المتوسط والمنخفض بالكامل ، وكذا الانتهاء من تنفيذ شبكة الإنارة العامة بالكامل ومتبقي بعض لوحات الجهد المنخفض وكوفريهات للمنازل جارى تركيبها للانتهاء منها .

 

وأضاف أنه بالنسبة للصرف الصحي فقد تم إنشاء غرف تجميع الصرف الصحي للمنازل وربطها على المشروع الرئيسي للصرف الصحي .

 

كما أكد مسئولو المرافق الخدمية الأخرى على سرعة الانتهاء من توصيل المرافق والخدمات خلال الأشهر القليلة القادمة .

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 24 يناير 2017

 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع