المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
رقابة مشددة علي الأسواق والمحال التجارية بشمال سيناء
 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء علي ضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

وشدد المحافظ علي ضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع على الأسواق، لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، ومتابعة وفرة السلع الهامة للمواطنين والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات ومتابعة الأسعار بها والتأكد من الالتزام التام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، فضلًا علي توفير منافذ لتوفير السلع  بأسعار تتناسب مع المواطن البسيط.

 

وأعلن المحافظ على تخصيص منافذ لبيع منتجات مشروعات الجهاز المركزي للتعمير من الخضروات والأسماك وغيرها تحت إشراف منطقة تعمير شمال سيناء ومديرية التموين بالمحافظة ، علي أن تكون متميزة وبأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق تخفيفا عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

 

من جانبه أكد فتحي راشد، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، علي تفعيل إجراءات الرقابة والمتابعة الميدانية لضبط الأسعار في الأسواق، بجانب المرور اليومي علي الأسواق للتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين.

 

أضاف أنه يتم توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وتتناسب مع محدودي الدخل من خلال 28 جمعية استهلاكية، بمختلف مدن المحافظة، حيث يتم توفير السلع الأساسية بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة 20%.

 

أشار إلي أن كيلو السكر يباع بالمجمعات الاستهلاكية ب10.5 جنيهًا للكيلو، وبالأسواق بـ12.5 للكيلو، بينما يباع كيلو الأرز بـ7.5 بالأسواق والمحال التجارية.

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 25 يناير 2017

عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع