المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
تخريج 12 فتاة و 11 شابا من مركز التدريب للتشييد والبناء بالعريش
 

في إطار جهود اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء لتوفير فرص عمل غير تقليدية للشباب في محافظة شمال سيناء .. قام جهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء التابع لوزارة الإسكان والمرافق ( فرع العريش ) بتخريج عدد 12 فتاة و11 شابا بعد التدريب على أعمال النجارة والدهانات والكهرباء ( بالنسبة للفتيات ) وعلى أعمال البناء ( بالنسبة للشبان من الذكور ) .

 

وأعلن فهيم فاروق مدير مركز تدريب العريش أنه تم اليوم تخريج عدد 12 فتاة بعد تدريبهن على أعمال النجارة والدهانات والكهرباء لمدة 3 شهور شملت 60 يوما عملا فعليا وبحافز مادي مبلغ 10 جنيهات يوميا لكل متدربة طوال فترة التدريب ، وجارى توفير شنطة عدة لكل متدربة لحافز لكل فتاة على افتتاح ورشة توفر لها فرصة عمر غير تقليدية ولتوفير مستوى معيشة أفضل للأسرة السيناوية .. وذلك بالتنسيق مع رئاسة الجهاز في القاهرة .. مشيرا إلى أن المركز يعقد 3 دورات تدريبية سنويا لتدريب الشباب من أهالي سيناء على الصناعات الحرفية واليدوية .

 

ومن جهة أخرى .. تم أيضا تخريج عدد 11 شابا من الذكور بعد تدريبهم على أعمال البناء في قرية السكاسة بالعريش .

 

هذا .. وقد أكدت الخريجات من الفتيات سعادتهن بهذه الدورة بعد تدريبهن على الأعمال الحرفية واليدوية ، وأنهن ينتهزن مثل هذه الفرص من أجل رفع مستواهن وزيادة دخل الأسرة .. كما أكد الشباب الخريجين على أهمية هذه الدورة لتدريبهم على أعمال البناء والتشييد للمشاركة بفاعلية في عمليات البناء والتنمية على أرض سيناء .. فضلا عن زيادة دخل الأسرة .

 

مصدر الخبر وتصوير : العلاقات العامة

تاريخ الخبر : 30 يناير 2017

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع