المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
بتكلفة 3 ملايين جنيه إنشاء مجمع للمحارق بشمال سيناء
 

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، عن إنشاء مجمع محارق لمعالجة مخلفات الرعاية الطبية بالمحافظة، جنوب تجمع زارع الخير، في مدينة العريش، بتكلفة تبلغ 3 ملايين و150 ألفًا و769 جنيهًا.

 

وشدد المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته، وبحضور المهندس فتحي عبد الغني، سكرتير عام المحافظة،والمحاسب أسامه الغندور، رئيس مركز ومدينة العريش، وجمال حلمي، مدير عام إدارة شئون البيئة بالديوان العام، وممثلين عن مديريات الصحة والطرق وشركة الكهرباء، علي سرعة البدء في المشروع.

 

وأكد المحافظ، أن المجمع يقع علي مساحة 10 آلاف متر ويضم عدد 2 محرقة بقدرة 100 كيلو/الساعة، مغسلة للسيارات، خزان للوقود، مخزن لتخزين المخلفات، بجانب مبني إداري .. مشددًا علي سرعة توصيل الموافق إلي المنطقة لخدمة المجمع ومصنع تدوير القمامة المقرر إنشاءه في المنطقة بقدرة 150 طن/اليوم.

 

أشار المحافظ، أن المجمع يهدف إلي التخلص الآمن من مخلفات الرعاية الصحية الناتجة عن أنشطة القطاع الصحي، والتحكم في نظافة سيارات نقل المخلفات من خلال توفير مكان لغسيل السيارات عقب تفريغ الحمولات الخاصة بها.

 

من جانبه  أكد جمال حلمي، مدير عام إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة، أن المحارق مصممة بطريقة تكفل التخلص الآمن من الغازات الناتجة عن عملية الحرق، حيث يتم الحرق علي مرحلتين، الأولي عند 800 درجة مئوية، والثانية عند رجة 1200 درجة مئوية، مما يؤدي إلي تخفيض الانبعاثات الناتجة إلي أقل قيمة متوافقة مع المعايير البيئية الواردة في قانون البيئة، وتخفيض حجم المخلفات بعد الحرق إلي رماد بنسبة لا تزيد عن 5% من إجمالي الكميات المعالجة.

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 5 فبراير 2017

 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع