المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
شمال سيناء تنهي استعدادها للفصل الدراسي الثاني والذي سيبدأ السبت المقبل ... تخصيص18سيارة أتوبيس لنقل المدرسين من العريش إلى باقي مدن المحافظة
 

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، عن قيام مديرية التربية والتعليم بالعريش، من الانتهاء من استعدادها للفصل الدراسي الثاني ، والذي سيبدأ يوم السبت القادم الموافق 11 فبراير الجاري.

 

وأكد المحافظ أن الدراسة ستبدأ يوم  السبت القادم في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين وعددها 132 مدرسة من بينها 87 مدرسة بإدارة الحسنة التعليمية و40 مدرسة بإدارة نخل التعليمية و4 مدارس بإدارة العريش التعليمية ومدرسة بإدارة الشيخ زويد التعليمية، علي أن تنتظم الدراسة بجميع مدارس المحافظة وعددها 591 مدرسة مقيد بها 110 ألف و199 طالبًا وطالبة يوم الأحد القادم.

 

أضاف المحافظ ، أنه تم تخصيص عدد 18 سيارة أتوبيس  لنقل المدرسين من مدينة العريش العاصمة إلى مختلف المدارس في باقي مدن ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة..مشددًا علي توزيع الكتب الدراسية علي مختلف التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية في اليوم الأول من  الفصل الدراسي الثاني.

 

من جانبه أعلن اللواء السيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء عن تخصيص دوريات أمنية للمرور علي المدارس وتأمين سير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني..حيث أعطي تعليماته للخدمات الأمنية المنوط بها تأمين المنشآت التعليمية علي ضرورة العمل بجد واليقظة التامة من قِبل القوات وأهمية الوقوف علي المعوقات والسلبيات ومحاولة حلها في أسرع وقت.

 

في ذات السياق أكد الدكتور، إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن المديرية استعدت للفصل الدراسي الثاني بشكل يليق بالعملية التعليمية وبالمحافظة، حيث سيتم من اليوم الأول للدراسة في الفصل الدراسي الثاني تسليم الكتب علي مختلف التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية وفقًا لتوجيهات محافظ شمال سيناء ووزير التربية والتعليم.

 

أضاف  التداوى، أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها أنهت نقل وندب المعلمين خلال أجازة نصف العام لتحقيق الاستقرار في العملية التعليمية..مشددًا علي ضرورة المتابعة الميدانية بضرورة المرور اليومي علي المدارس ومتابعة انتظام العملية التعليمية بها.

 

أشار التداوى،إلي الاهتمام بالأنشطة الدراسية داخل المدارس،وتفعيل مجموعات التقوية المدرسية من خلال مبادرة درسي في مدرستي، مع التأكيد علي الانضباط المدرسي وتحية العلم والإذاعة المدرسية، لزيادة الولاء والانتماء إلي الوطن مصر.

 

شدد التداوى، علي الموجهين بضرورة الالتزام بمتابعة تحضير الدروس والالتزام بالخريطة الزمنية المقررة واكتشاف الطلبة الموهوبين في مختلف المدارس وتنمية مهاراتهم من خلال إدارة الموهوبين بالمديرية والإدارات التعليمية.

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 9 فبراير 2017

عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع