المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
حرحور : أكثر من نصف مليار جنيه لتطوير شبكة مياه العريش إنشاء أكبر منطقة صناعية بوسط سيناء على مساحة أكثر من 783 ألف فدانا
 

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء عن تخصيص مبلغ 532 مليون جنيها لتطوير شبكة مياه مدينة العريش .. علاوة على الموافقة على إنشاء أكبر منطقة صناعية بوسط سيناء .

 

وأوضح المحافظ أمام المجلس التنفيذي المنعقد برئاسته ، وبحضور اللواء خالد البحيري مساعد مدير الأمن ، اللواء على عبد الرحمن نائب رئيس جهاز تنمية سيناء ،المهندس فتحي عبد الغنى سكرتير عام المحافظة ، المهندس عبد الرحمن سعيد أمين سر لجنة تنمية وإعمار سيناء ، ورؤساء مجالس المدن ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المصالح والهيئات والقطاعات العاملة بالمحافظة ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة أنه تم تخصيص مبلغ 532 مليون جنيها لتطوير شبكة مياه العريش الجديدة بما يضمن القضاء على مشكلات المياه والحد من كميات الفاقد من الشبكات الحالية .. مشيرا الى أنه جارى الانتهاء من إنشاء محطتي النحلية لتوفير 10 آلاف مترا مكعبا من المياه قبل بداية فصل الصيف ، وستضاف إليهما محطات أخرى لتوفير نحو 40 ألف مترا مكعبا من المياه يوميا لحل كافة المشاكل المتعلقة بمنظومة المياه .. كما تم صدور القرار الجمهوري رقم 70 لسنة 2017 بإعادة تخصيص مساحة 78386.5 فدانا بما يعادل 329288720.7 مترا مربعا فى منطقة وسط سيناء لصالح المحافظة لإقامة منطقة صناعية عليها لتكون قريبة من الثروات والمواد الخام اللازمة للصناعة ، وتعد أكبر منطقة صناعية على مستوى الجمهورية .

 

وأكد المحافظ على دور لجنة تنمية واعمار سيناء فى دعم عمليات التنمية والمرافق الخدمية على أرض المحافظة .. حيث تبذل جهودًا كبيرة في إقرار عدد من المشروعات التنموية وتوفير الاعتمادات المالية لها ولإقامة العديد من المرافق الخدمة لأهالي المحافظة ومتابعة المشروعات في شتى القطاعات .. خاصة قطاعات : الصحة ومياه الشرب والأمن والتضامن الاجتماعي وعدد من القطاعات الأخرى .

 

وقال المحافظ أن اللجنة عقدت منذ عدة أيام مؤتمرا فنيا في الجهاز الوطني لتنمية سيناء بحضور ممثلين عن شركات المحمول الثلاثة والشركة المصرية للاتصالات ونائب رئيس الجهاز القومي للاتصالات ، وذلك لبحث مشاكل الاتصالات في المحافظة وتحسين الاتصالات في مختلف مناطق شمال سيناء .. حيث أتفق على قيام الشركات بالصيانة الدورية للمحطات والأبراج بعد إجراء التنسيق اللازمة ، وأن يتم تركيب أجهزة الاستقبال لشركات المحمول على برج واحد .. بهدف حل مشكلة انقطاع الاتصالات وتحسينها على مستوى المحافظة .

 

وشدد المحافظ على استبدال عدادات الكهرباء العادية في جميع المصالح الحكومية بعدادات ذكية مسبوقة الدفع وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية .. مطالبًا شركة الكهرباء بعمل حصر للمديريات والجهات التي قامت باستبدال العدادات العادية بعدادات ذكية ، وذلك للعرض على مجلس الوزراء والوزارات المعنية .

 

وطالب المحافظ جميع المديريات والإدارات التابعة لها بعدم إبداء الرأي القانوني في الموضوعات المعروضة أمام القضاء .. مؤكدًا أن طلبات التخصيص للأراضي ملك الوحدات المحلية ، وأن المطلوب تخصيصها لصالح الوحدة المحلية نفسها وليس لجهة أخرى يتم استصدار قرار تخصيص من المحافظ .. أما بالنسبة لقرارات التخصيص التي يتم استصدارها من مجلس الوزراء فتكون إذا كان هناك جهتين إحداهما صاحبة الولاية على الأرض والثانية الجهة المستفيدة من قرار التخصيص .

 

كما طالب رؤساء مجالس المدن بتوفير أماكن مناسبة لإقامة مجمعات للصناعات الصغيرة في القرى التابعة ، وذلك طبقا لكتاب اتحاد الصناعات المصرية .. على أن يكون كل مجمع على مساحة فدان طبقا للمناسب والمتاح فى كل قرية ، وأن يتم تخصيصه للأنشطة المختلفة المناسبة لطبيعة القرية .. سواء كانت زراعية أو صناعية طبقا لطبيعة المكان والنشاط .

 

وأعلن المحافظ عن تخصيص قطعة أرض مساحتها 10 آلاف مترا مربعا في حي نخل القديم بوسط سيناء لإقامة مدرسة تعمل بنظام التعليم الشامل للطفل على غرار نموذج التعليم الياباني ، والموافقة علي تخصيص قطعة أرض بمساحة 150 مترا مربعا في منطقة قاطية ببئر العبد لإنشاء مكتب بريد عليها في القرية .

 

وطالب المحافظ إدارة السياحة ومجالس المدن المعنية بالاستعداد للصيف القادم وتجهيز شاطئ البحر بالمرافق اللازمة لخدمة المصطافين ، وقرر تكليف مدير عام الصندوق الاجتماعي بالتنسيق مع مدير عام التضامن الاجتماعي والغرفة التجارية وإدارة الإنتاج في المحافظة لإقامة معارض شهرية لتسويق منتجات الأسر المنتجة والجمعيات الأهلية ومنتجات البيئة السيناوية والشباب .

 

ووجه المحافظ مجالس المدن والمديريات والإدارات والمصالح الحكومية بالانتهاء من منظومة صرف الشيكات الورقية للعاملين واستبدالها بالصرف الآلي المحدد له يوم 15 أبريل القادم .. كما وجه مديرية التنظيم والإدارة بإعادة ترتيب وتوزيع العمالة وهيكلتها على مستوى المصالح .

 

واستعرض المحافظ القرارات السابق اتخاذها في المجلس التنفيذي الماضي وما تم فيها .. وهنأ المسئولين الجدد الذين تولوا عملهم في المحافظة من رؤساء المدن وبعض مديريات الخدمات .

 

ومن جانبه .. طالب اللواء خالد البحيرى مساعد مدير الأمن سرعة إرسال قائمة بتعديلات أسماء المدارس والمنشآت التي أطلق عليها أسماء الشهداء لإرساله إلى اللجنة العليا للانتخابات قبل الإعداد لانتخابات المحليات لتصحيح أسماء اللجان طبقا للتعديلات الجديدة .

 

ومن جانبه .. أعلن المهندس عبد الرحمن سعيد أمين سر لجنة تنمية وإعمار سيناء أنه تم من خلال اللجنة توقيع البروتوكول الخاص بتطوير شبكة مياه العريش ، وتم الاتفاق على بدء التنفيذ لحل مشاكل المياه في المدينة .. علاوة على استكمال مشروعات منظومة المياه في المحافظة للقضاء على مشاكل المياه نهائيا .

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 15 فبراير 2017

 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع