المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
محافظ شمال سيناء يؤكد على اهتمام الحكومة بالمرأة في شتى المجالات
 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على اهتمام الحكومة بالمرأة .. من خلال دعم أنشطة المجلس القومي للمرأة .. في شتى المجالات ، وخاصة المرأة المعيلة .

 

وأعلن المحافظ خلال لقائه مع أعضاء المجلس القومي للمرأة فى شمال سيناء .. بحضور المهندس فتحي عبد الغنى سكرتير عام محافظة شمال سيناء ، سهام جبريل عضو الأمانة العامة ومقرر لجنة المحافظات على مستوى الجمهورية في المجلس القومي للمرأة ، حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء ، وباقي أعضاء وعضوات المجلس .. أن المرأة المصرية شريك أساسي للرجل فى مسيرة البناء والتنمية والتعمير .

 

وأشاد المحافظ  بدور لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية فى دعم عمليات التنمية والمرافق الخدمية على أرض المحافظة .. مشيرا الى أنها تبذل جهودًا كبيرة فى إقرار عدد من المشروعات التنموية وتوفير الاعتمادات المالية لها ، ولإقامة العديد من المرافق الخدمية لأهالي المحافظة ومتابعة المشروعات فى شتى القطاعات .. خاصة قطاعات : الصحة ومياه الشرب والأمن والتضامن الاجتماعي وعدد من القطاعات الأخرى .

 

قال المحافظ أن المجلس القومي للمرأة فى محافظة شمال سيناء يلعب دورًا كبيرًا فى عمليات التثقيف السياسي والصحي للمرأة .. مطالبًا بتفعيل دور المجلس فى القرى والتجمعات ، وحث السيدات على المشاركة فى انتخابات المجالس المحلية القادمة .

 

ومن جانبها .. أكدت سهام جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات في المجلس القومي للمرأة على حل مشاكل المرأة في مختلف المحافظات ، والتركيز على المرأة السيناوية من خلال دعم كافة أنشطتها ودعم منتجات البيئة السيناوية وتسويق منتجاتها .. مشيرة الى مكتسبات المرأة بمناسبة الاحتفال بعام المرأة هذا العام ، والحرص على تمثيل المرأة من مختلف مراكز ومدن المحافظة وجميع فئات المجتمع .

 

وأكدت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة أن فرع  المجلس في المحافظة يعمل على تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيًا واجتماعيا خلال الفترة المقبلة .. الى جانب التوعية والتثقيف للمرأة فى شتى مناحي الحياة .

واستعرضت مطالب المجلس القومي للمرأة ، والتي تتمثل في : إنشاء مكاتب فرعية للمجلس فى مختلف مدن المحافظة ، إنشاء إدارة فى ديوان عام المحافظة تختص بشئون المرأة ، عمل بطاقات رقم قومي للسيدات والفتيات بالمجان ، رعاية المنتجات الخاصة بالسيدات والأسر المنتجة ، إنشاء معارض بالمجان لتسويق هذه المنتجات ، والاهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة .. الى جانب الاهتمام بالمرأة بشكل عام ، وبالمرأة المعاقة بشكل خاص وتقديم كافة التيسيرات المتاحة لها .

كما استعرض أعضاء وعضوات المجلس رؤية كل منهم في خدمة المرأة على مستوى المحافظة ، والعمل على حل المشاكل التى تواجهها وتخفيف المعاناة التى تواجهها .

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 19 فبراير 2017

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع