المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف الأخبار 2017
المحافظ يلتقي مع مستثمر ياباني لبحث مجالات الاستثمار في سيناء
 

التقى اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء مع مستر أوزكى المستثمر الياباني وصاحب إحدى شركات التسويق في اليابان ، وذلك لبحث مجالات الاستثمار على أرض سيناء ودعم التعاون المصري الياباني في مختلف المجالات .

 

حضر اللقاء عماد الدين صلاح الببلاوى المصري المقيم فى اليابان وعضو المجلس الدولي للتعاون والتنمية المصري الياباني وصاحب شركتي : النور واجيبون للتصدير والاستيراد باليابان ، عبد الله قنديل بدوى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في شمال سيناء وعدد من أعضاء الغرفة ورجال الأعمال .

 

وأكد المحافظ على جاهزية المحافظة للاستثمار في مختلف المجالات .. بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة .. خاصة وأن هناك العديد من المناطق الصناعية والمساحات المرفقة لإقامة المشروعات عليها .. مشيرا الى أنه تم مؤخرا الموافقة على إنشاء أكبر منطقة صناعية في منطقة وسط سيناء بالقرب من المواد الخام والثروات المعدنية المؤهلة للكثير من الصناعات ، والتيسيرات المقدمة للمستثمرين لإقامة مشروعاتهم على أرض سيناء .

 

وأبدى المحافظ تعاونه الكامل مع المستثمر الياباني وأي مستثمر آخر من أجل إقامة المشروعات على أرض المحافظة وتقديم كافة التيسيرات الممكنة له .. كما أبدى استعداداته للتعاون من أجل عقد اتفاقية توأمة مع إحدى المحافظات اليابانية المشابهة لظروف شمال سيناء .

 

ومن جانبه .. أكد المستثمر الياباني على أهمية سيناء ومواردها المتاحة للاستثمار ، واستعرض مجالات التعاون الممكنة مع محافظة شمال سيناء ، وأنه قد بدأ بالفعل بالتعاون مع إحدى الشركات الاستثمارية في سيناء العمل على إقامة مصنع في المنطقة الصناعية في بئر العبد ، وأنه مستعد لإقامة مشروعات أخرى بالتعاون المصري الياباني على أرض شمال سيناء .. كما طلب قاعدة بيانات ومعلومات عن شمال سيناء والمناطق الصناعية بها ومجالات الاستثمار المتاحة .. علاوة على كافة الظروف الطبيعية والجغرافية والموارد المتاحة ، وذلك لعرضها على الجهات المختصة في اليابان لإمكان عمل توأمة بين شمال سيناء وإحدى المحافظات اليابانية المشابهة ودعم مجالات التعاون بين الجانبين .

 

وأكد عبد الله قنديل بدوى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية على أهمية الغرفة التجارية ودورها في مواكبة الأحداث والتطورات الاقتصادية والمساهمة في تنمية المحافظة وخدمة العملية الاقتصادية بالاستفادة من تجارب الآخرين والتعاون الاقتصادي .. مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من مجالات التعاون المصري الياباني ، وعرضه لإمكانية التعاون المصري الياباني من خلال المصريين المتواجدين في اليابان وبالتنسيق مع الغرف التجارية في البلدين وترويج المنتجات المصرية في اليابان .. خاصة المنتجات السيناوية .. كما عرض إمكانية توقيع برتوكول تعاون وتآخى بين الغرفة التجارية بشمال سيناء والغرفة التجارية بمحافظة ايتشى نوميا اليابانية .. مشيرا إلى أن الغرف التجارية في اليابان تتولى كافة الأمور التجارية وهى المظلة الرئيسية لكافة الأعمال التجارية وتتولى إعداد وتقديم دراسات الجدوى الاقتصادية وتوفير بنك معلومات لكافة الاقتصاديين وأصحاب الشركات ورجال الأعمال .

 

ومن جانبهم .. رحب الحاضرون من أعضاء الغرفة التجارية ورجال الأعمال بدعم التعاون المصري الياباني ، وطالبوا بسرعة تفعيل مجالات التعاون وتأسيس شركات استثمارية من مصر واليابان للعمل على أرض سيناء والاستغلال الأمثل لثرواتها والمواد الخام المتوافرة بها لضمان الاستفادة منها وتعظيم العائد الاقتصادي .. بما يعود بالخير على سيناء ولدعم الاقتصاد القومي المصري .

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 19 فبراير 2017

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع