المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف  الأخبار 2018
إجراء قرعة لتوزيع 25 سيارة على الشباب بشمال سيناء
 

تم إجراء القرعة العلنية لتوزيع الدفعة الأولى من السيارات على الشباب ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتمكين الشباب ، وبتمويل مشترك من صندوق تحيا مصر وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .. وذلك بحضور اللواء محمد السعدنى سكرتير عام المحافظة نائبا عن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، المهندس سليمان العمارى رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، أمال زيدان نائب رئيس الفرع ، محمد سلامة رئيس قسم التنمية المجتمعية والبشرية ووحدة الإقراض متناهية الصغر فى فرع الجهاز ، وعدد من الشباب وأسرهم .

 

أجريت القرعة بقيام عدد من الأطفال الصغار بسحب أوراق مدونا عليها أسماء الفائزين بواقع 25 أساسيا و 15 بصفة احتياطية .

 

وأكد اللواء محمد السعدنى سكرتير عام المحافظة .. نائبا عن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء .. على شكر القيادة السياسية لاهتمامها بشباب وأهالي المحافظة ، وكذا شكر وتقدير صندوق تحيا مصر وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير تلك السيارات لتوفير فرص عمل للشباب .. مشيرا الى أنه سيتم دراسة توفير عدد آخر من المشروعات لصالح أبناء المحافظة بمبادرة من الجهاز وصندوق تحيا مصر .

 

ومن جانبه .. أكد المهندس سليمان العمارى رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن تلك السيارات دفعة أولى للمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب .. مشيرا الى التيسيرات المقدمة من صندوق تحيا مصر والجهاز لصالح الشباب ، ومنها توفير السيارة بسعر أقل من السوق الخارجي بنحو 50 ألف جنيها ، وكذا خفض قيمة المقدم الى 25 % بدلا من 35 % تيسيرا على الشباب .. الى جانب زيادة مدة الإعفاء من الضرائب طوال فترة سداد الأقساط على مدار 72 شهرا بدلا من 48 شهرا ، وهناك ميزة أخرى أضيفت بتوجيهات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور بإدراج الحاصلين على مهن خاصة الى جانب أصحاب الرخص المهنية ضمن فرص الحصول على السيارة .

 

وأعلن أن هناك فرص أخرى لشباب المحافظة .. حيث جارى التنسيق لتمويل مشروع للسيارات 7 راكب لحل مشكلة المواصلات داخل مدينة العريش ، وكذا توفير عدد من الميكروباصات حمولة 25 و 32 راكبا للمساهمة فى حل مشكلة النقل بين المحافظة والمحافظات أخرى للحد من ارتفاع الأسعار .. إلى جانب إقامة مشروعات أخرى متنوعة لصالح شباب المحافظة وبشروط ميسرة وفقا لسياسة الجهاز .

 

وأضاف أنه تم تقسيم المتقدمين الى مجموعتين : مجموعة تمثل مراكز ومدن : العريش والشيخ زويد ورفح ، وأخرى تمثل مراكز ومدن بئر العبد والحسنة ونخل .

 

وأضافت آمال زيدان نائب رئيس الفرع أن إجمالي المتقدمين بلغ 105 شابا من مختلف مراكز ومدن المحافظة .. استوفى منهم أوراقه والشروط المقررة عدد 84 شابا .. بينما لم يستوف عدد 21 شابا وتم استبعادهم .. إلى جانب رفض عدد 13 آخرين بعد الاستعلام عنهم وتبين أنهم غير مستوفين للشروط .

 

وأعلن محمد سلامة رئيس قسم التنمية المجتمعية والبشرية ووحدة الإقراض متناهية الصغر في فرع الجهاز أنه تم إجراء القرعة على عدد 14 شابا أساسيا من المجموعة الأولى وعدد 8 احتياطيين من إجمالي المتقدمين وعددهم 38 شابا .. كما تم إجراء القرعة على عدد 11 شابا أساسيا من المجموعة الثانية وعدد 7 احتياطيين من إجمالي المتقدمين وعددهم 33 شابا .

 

وأضاف أنه سبق الإعلان عن تقديم الطلبات فى مقر فرع الجهاز بالعريش خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر الماضي وحتى يوم الخميس  الموافق 4 يناير الجاري .. مشيرا إلى أن الشروط المقررة هي : ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 45 عاما ، ألا يكون موظفا فى الحكومة أو شركات القطاع العام أو من العاملين لدى القطاع الخاص المؤمن عليهم ، ألا يكون لديه مصدر دخل ثابت يلبى احتياجاته المعيشية ، وألا يكون مالكا لسيارة أخرى أيا كان نوعها وألا يكون ملزما بآداء أقساط ملكية سيارة أخرى ، وألا يكون حاصلا على قرض آخر من الجهاز  .


كذلك أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها ، وأن يكون مقيما داخل جمهورية مصر العربية إقامة دائمة ، ألا يكون قد صدرت ضده أحكام قضائية مالم يكن رد إليه اعتباره .

 

وكذلك أن يتعهد بالالتزام بآداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد ، ويتعهد بأن يستخدم السيارة بنفسه بصفة أساسية وأنه لن يتصرف فيها قبل مرور 6 سنوات من تاريخ الشراء وبعد الانتهاء من سداد كافة الأقساط المستحقة عليها .

 

وأن يقوم كل مستفيد بسداد حصة مساهمته الذاتية في السيارات بمبلغ 51.500 ألف جنيها ، بما تعادل 25% من قيمة السيارة البالغة 206 آلاف جنيها ، ويفضل أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة مهنية سارية .

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 10 يناير 2018

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع