المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف  الأخبار 2018
اتحاد المستثمرين يتفقدون المنطقة الصناعية في بئر العبد لبحث فرص الاستثمار في شمال سيناء
 

قام وفد من الإتحاد العام للمستثمرين اليوم بزيارة المنطقة الصناعية في بئر العبد غرب العريش ، وذلك لبحث آفاق وفرص الاستثمار .. بهدف إقامة عدد من المشروعات التنموية في شمال سيناء .

كان في استقبال الوفد نصر الله محمد نصر الله رئيس مركز ومدينة بئر العبد نائبا عن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وعدد من القيادات .

 

ضم الوفد كل من : الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام لإتحاد المستثمرين ، الدكتور محمد حلمي هلال خبير الطاقة وعضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين ، الدكتور صبحي نصر  عضو مجلس الإدارة ، المهندس بهاء العادلى عضو مجلس الإدارة ، المستشار معتصم راشد المستشار الاقتصادي للإتحاد ، وسيد أبو حسين مدير عام الإتحاد .

 

قام الوفد بجولة ميدانية في المنطقة الصناعية .. شاهدوا خلالها عرضا من خلال الداتا شو عن المنطقة الصناعية ، واستعرض المهندس أحمد القصاص مدير المناطق الصناعية الثروات التعدينية والصناعية التي تتمتع بها شمال سيناء والمشروعات المتاحة لتنفيذها في المنطقة الصناعية .

 

والتقى الوفد مع عدد من مشايخ وأهالي بئر العبد للتعرف على نوعية المشروعات التي يحتاجونها لتنفيذها عن طريق إتحاد المستثمرين لدعم وإقامة مشروعات تنموية لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة .

 

ومن جانبه .. أشاد نصر الله محمد نصر الله رئيس مركز ومدينة بئر العبد بزيارة وفد إتحاد المستثمرين لدعم إقامة مشروعات تنموية برغم الظروف التي تمر بها سيناء .. مشيرا إلى أن مدينة بئر العبد وشمال سيناء بصفة عامة تمتلك العديد من الثروات والأنشطة المتعددة ، وخاصة المواد الخام في وسط وغرب سيناء .

 

وقال إن المنطقة الصناعية في بئر العبد مرفقة وجاهزة لعملية الاستثمار الجادة ، وأنه بفضل جهود اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء فقد وافق رئيس مجلس الوزراء على منح المستثمرين الأرض في المنطقة الصناعية بالمجان ، وفي انتظار صدور قرار من رئيس الجمهورية بهذا الشأن .

 

ومن جانبه .. قال الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام لإتحاد المستثمرين أن زيارة وفد المستثمرين لشمال سيناء بهدف تخفيف المعاناة والوقوف إلى جانب أهالي سيناء وتصحيح أخطاء الماضي .. مشيرا إلى أننا كرجال أعمال جئنا لنعمل ونقيم مشاريع إنتاجية حقيقية لأهالي سيناء برغم الظروف التي تمر بها المنطقة ، وذلك لإيماننا بأهمية الوقوف مع الدولة في تنمية سيناء ودعم أهلها في مواجهة الإرهاب بالتنمية .

 

وأضاف أنه سيتم إنشاء عدة مشروعات مرتبطة بالبيئة السيناوية من خلال إنشاء عدد من المشروعات ومجمع صناعي متكامل في مدينة بئر العبد بما يتناسب مع إمكانيات المنطقة وأهالي المحافظة .

 

وخلال الحوار المفتوح بين وفد المستثمرين والأهالي .. طالب المهندس سعيد صباح ( من أهالي بئر العبد ) بتسهيل آلية النقل عبر قناة السويس التي تعوق عملية التنمية على أرض شمال سيناء ، والاهتمام بإقامة مشاريع تتعلق ببيئة وخامات سيناء كمصنع للملح بكافة خطوطه وفرز خاماته لتصديرها إلى الخارج وتلبية احتياجات السوق المحلية إلى جانب إتاحة فرص التدريب لتأهيل شباب سيناء للعمل في المشروعات التي ستقام في المنطقة الصناعية ببئر العبد .

 

وطالت ميرفت صالح رئيس مجلس إدارة جمعية سيناء الخير لتنمية المجتمع في بئر العبد بضرورة إقامة المشروعات المرتبطة بالبيئة لتشغيل الفتاة والمرأة البدوية للحفاظ على الحرف البدوية وخاصة التطريز والكليم البدوي من الإندثار .. مع توفير التمويل اللازم لمشروعات الشباب والفتيات .

 

وأكد المهندس سامي الهوارى رئيس مجلس إدارة جمعية كنوز البردويل على ضرورة قيام إتحاد المستثمرين بدعم مشروعات الشباب الصغيرة في شمال سيناء بسعر فائدة لا تزيد عن 5% فقط ، وذلك لكون جهاز المشروعات الصغيرة يطلب سعر فائدة يصل الى 14% .. مما يعوق استكمال مشروعات الشباب ويمثل معاناة كبيرة بالنسبة لهم .

 

ومن جهته .. أكد الدكتور صبحي نصر عضو مجلس إدارة إتحاد المستثمرين على أنه سيتم الاهتمام بكافة المقترحات والمطالب ودراستها وتنفيذ المناسب منها وبما يعود بالفائدة على أكبر قدر من شباب وأهالي سيناء .. مشيرا إلى أن إتحاد المستثمرين يسعى إلى توطين المقيمين في سيناء ومنع الهجرة العكسية من سيناء إلى الوادي .. لما يمثله ذلك من مخاطر على الأمن القومي المصري .

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 14 يناير  2018

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  عودة الى الصفحة الرئيسيةعودة الى أرشيف الأخبار 2018  
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع