المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف  الأخبار 2018
حملة جديدة لاستخراج الأوراق الثبوتية في قرية الروضة بشمال سيناء
 

نظم فرع المجلس القومي للسكان في شمال سيناء حملة جديدة لاستخراج الأوراق الثبوتية في قرية الروضة مركز بئر العبد بشمال سيناء ، وذلك بالتعاون مع محافظة شمال سيناء ومديرية أمن شمال سيناء ومصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ومديرية الصحة بشمال سيناء ، وباشتراك المجلس القومي للمرأة والمجلس الإقليمي للأمومة والطفولة ومشايخ القبائل .. وتحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، وبالتنسيق مع مجلس مدينة بئر العبد .

 

وأكدت نوال سالم مقررة فرع المجلس القومي للسكان في شمال سيناء أنه يتم من خلال الحملات استخراج جميع الأوراق الثبوتية اللازمة مجانا ، وأنه يتم مساعدة الأسر على استخراج جميع الأوراق الثبوتية من بطاقات رقم قومي وشهادات ميلاد لسواقط القيد وغيرها .. علاوة على توثيق حالات الزواج القبلي .

 

وأضافت أن هذه الحملة استكمال للحملات السابقة التي يقوم بها المجلس القومي للسكان تحت رعاية المحافظ ..

 

حيث تم تسليم عدد 175 حالة قيد ميلاد لسواقط القيد الراغبين في استخراج شهادات ميلاد لهم سواء من أبناء قرية الروضة أو المنقولين من الشيخ زويد ورفح من المقيمين في نطاق القرية وتجمعاتها .. مشيرة إلى أن الحملات مستمرة لحين الانتهاء من استخراج الأوراق الثبوتية لجميع مواطني المحافظة .. وخاصة أهالي قرية الروضة والمنقولين من الشيخ زويد ورفح .

 

وأضافت سناء جلبانة مقررة اللجنة الإقليمية للأمومة والطفولة ورئيس لجنة حماية الطفل في المحافظة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لقيد حالات سواقط القيد ممن لا يحملون شهادات قيد ميلاد .

 

ومن جانبهم .. أعرب أصحاب الحالات الموثقة عن شكرهم وتقديرهم لجهود الدولة في استخراج الأوراق الثبوتية لهم بالمجان ، وأن ذلك يحفظ حقوقهم ويتيح لهم الحصول على كافة حقوق المواطنة ... ومن أهمها قيد المواليد والوفاة وتسجيل حالات الزواج واستخراج بطاقات الرقم القومي وغيرها من الأوراق الرسمية الأخرى .

 

مصدر الخبر وتصوير : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 17 يناير 2018

 
 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع