المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف  الأخبار 2018
تكريم ذوى الإعاقة الفائزين في مسابقات الحلم المصري بالإسكندرية
 

احتفلت محافظة شمال سيناء بتكريم ذوى الإعاقة الفائزين في مسابقة الحلم المصري التي نظمها مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 1 الى 11 نوفمبر الماضي في المدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية ..  حيث قام اللواء السيد عبد الفتاح حرحور بتوزيع شهادات التقدير عليهم فى الاحتفال الذي أقيم فى المدينة الشبابية الدولية بالعريش بحضور ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة وحسن صالح مدير نادي المعاقين ، مجدولين كمال رئيس مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة بمديرية الشباب والرياضة، والمعاقين وأسرهم ، إلى جانب فرق ذوى الإعاقة وقصار القامة والقيادات التنفيذية فى المحافظة .

 

وأكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على اهتمام الدولة بجميع أجهزتها والمحافظة بذوى الإعاقة .. مشيرا الى قرار السيد الرئيس باعتبار العام الحالي هو عام ذوى الإعاقة ليكون حافزا لمنظمات المجتمع المدنى وجميع مؤسسات الدولة بالاهتمام بهم ورعايتهم .. وأن ذوى الإعاقة هم أصحاب إرادة وتحدى ، وأن الدولة أقامت لهم المدارس والنوادي .

 

وأشاد بدور ذوى الإعاقة وقصار القامة الذين شاركوا في مسابقة الحلم المصري وحققوا نتائج متميزة فيها .. مما يؤكد مدى الإصرار والعزيمة ويعد دفعة جديدة لمشاركتهم في بناء الوطن والكثير من البطولات .

 

وأعلن اهتمام المحافظة والجهاز التنفيذي وجميع المؤسسات داخل المحافظة بذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع ، والعمل على تحقيق مطالبهم وتوفير الأجهزة التعويضية لهم تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية .

 

وقدم الشكر للفائزين في مسابقات الحلم المصري الذين حققوا نتائج متميزة ومراكز أولى فى المسابقات .

 

ووعد المحافظ بعقد لقاء موسع مع ذوى الإعاقة خلال الأسبوعين القادمين لبحث مطالبهم وتوفير احتياجاتهم في مختلف المجالات .

 

وأعلن إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة اهتمام مديرية الشباب والرياضة بذوي الإعاقة من خلال مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة ، وإعداد خطط عمل شاملة لهم من خلال الأندية ومراكز الشباب وتوفير الخدمات اللازمة لهم .. علاوة على توفير فريق من المتطوعين لخدمتهم .. مشيرا إلى اهتمام الرئيس وجميع أجهزة الدولة والمحافظة بذوي الإعاقة ودعم جهودهم وإشراكهم في المسابقات المتنوعة .. باعتبارهم من ذوى الإرادة والتحدي في مختلف المجالات .

 

ومن جانبه .. أعلن حسن صالح مدير نادي المعاقين أن النادي هو بيت المعاقين وأسرهم .. مشيرا إلى اهتمام السيد الرئيس وجميع أجهزة الدولة بهم ، والحرص على توفير المزيد من الحقوق لهم من خلال القانون الجديد .

 

وأضاف أنه جارى تطوير نادي المعاقين وإضافة أنشطة رياضية جديدة منها فريق سباحة وكرة طائرة للسيدات وآخر للرجال .. الى جانب كرة الجرس للمكفوفين .. منوها الى وجود نحو 36 ألفا من ذوى الإعاقة وقصار القامة في محافظة شمال سيناء ، والعمل على خدمتهم فى مختلف المجالات .

 

وأكدت مجدولين كمال رئيس مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة فى مديرية الشباب والرياضة أن هذا الاحتفال لتكريم المعاقين الذين شاركوا في مسابقة الحلم المصري وتحقيق نتائج متميزة فيها .. وأن المكتب يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة لصالح المعاقين .

 

هذا .. وقد قدمت الفرق الفائزة في مسابقة الحلم المصري نماذج من أعمالها التى شاركت بها في المسابقة وحققت نتائج متميزة فيها .. منها عروض مسرحية وفنون شعبية وأغانى فردية وجماعية .

 

ويذكر أن سبق اشتراك مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بمديرية الشباب فى مسابقة الحلم المصري .. حيث فاز فريق الإعاقة الحركية بالمركز الأول في المسرح وتحقيق أفضل أداء فى المسابقة .. كما فاز فريق الإعاقة السمعية بالمركز الثاني وتحقيق أفضل أداء فى المسابقة ، وفاز فريق الإعاقة الذهنية بالمركز الثاني في مسابقة الفن التعبيري ، وفاز فريق الإعاقة السمعية بالمركز الثاني في العروض الرياضية .. وفاز فريق المكفوفين في الكورال .

 

 

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير : العلاقات العامة – محمد الشعراوى

تاريخ الخبر : 28 يناير 2018

 

 

  

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع