المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف  الأخبار 2018
فى المجلس التنفيذي لمحافظة شمال سيناء بعد العملية الشاملة :المحافظ يؤكد أن العملية تسير وفقا للمخطط لها ويستعرض موقف المرافق والخدمات الجماهيرية فى ظل العملية ... ضرورة التصدي للشائعات ومنع الفتن ، وجهود مستمرة لحل القضايا الجماهيرية
 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن العملية الشاملة سيناء 2018 التى تقوم بها القوات المسلحة وقوات الشرطة تسير فى الطريق السليم طبقا لما هو مخطط لها .

 

وأعلن أثناء لقائه مع رؤساء مجالس المدن ورؤساء القطاعات ومديرى مديريات الخدمات .. بحضور عبد العال البدرى السكرتير العام المساعد للمحافظة .. أن هناك تقدير للظروف الصعبة التى يعيشها أبناء المحافظة وبعض المصاعب التى تواجههم لوجود بعض التضييقات التى تهدف فى المقام الأول الى التمييز بين الأبرياء والعناصر المتورطة فى الارهاب وللحفاظ على حياة المواطنين بعيدا عن مخاطر العملية .. مشيرا الى جهود المحافظة المستمرة بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة ومديريات الخدمات للتسير على المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم المعيشية ..

منوها الى دور المحافظة بجميع أجهزتها فى تنظيم وحسن سير العمل وقضاء مصالح المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية .

 

وأكد مجددا أنه برغم المصاعب والتحديات الا أن الدولة لا تزال قائمة وستواصل عمليات التنمية والتعمير فور انتهاء العملية الشاملة وتطهير سيناء من الارهاب لتعود سيناء كما كانت لتستأنف تنمية وتعمير سيناء الحقيقية .. مشيرا الى أن العملية مستهدفة ومقررة طبقا لتوجيهات السيد الرئيس ، وأن هناك الكثير من التحديات السياسية والاقتصادية التى تستهدف البلاد ولابد أن نعيشها دون السماح لأى فتنة أو انقسام داخل المجتمع ..

كما تحتاج منا الى التحمل ومساعدة قواتنا فى تطهير سيناء من الارهاب ، وأن النتائج مطمئنة وهناك ارتياح من المواطنين ونتمنى انتهاء العملية قريبا .

 

وأعلن المحافظ أنه تم التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لتوزيع كميات من المواد الغذائية مجانا وبيع كميات أخرى من المنتجات الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة ..حيث تقوم القوات المسلحة بتوفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمنتجات بهدف التخفيف عنهم فى مواجهة الظروف التى يتعرضون لها .. كما تعاملت المحافظة مع معاناة العاملين والمواطنين والطلاب والمرضى والحالات الانسانية ..تم تشغيل سيارات النقل الجماعى بالمحافظة لنقل العاملين والمواطنين مجانا .. كما قامت المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية بنقل أكثر من 900 من طلاب الجامعات والمعاهد العليا والمرضى إلى مختلف محافظات الجمهورية .. منهم أكثر من  300 من العريش و 600 من باقى المراكز ، وجارى التنسيق لنقل أعداد أخرى من العالقين وباقى الطلاب والحالات الانسانية الذين تعذر سفرهم بسبب ظروف العملية .. منوها أن لتنسيقات مجرد اجراء لتنظيم عملية انتقال الطلاب والعالقين والحالات الانسانية .

 

ووجه مجالس المدن والمديريات والجهات المختلفة باخطار المحافظ بأعداد وأسماء العالقين منهم حتى يمكن التنسيق لنقلهم واعادتهم الى أعمالهم .. على أن يتم حل مشكلة جميع العالقين على مراحل وتيسير وصول السيارات التى تقلهم .

 

كما وجه مجالس المدن وباقى المديريات وأجهزة الخدمات والمرافق بالمساهمة فى تخفيف معاناة العاملين بها بتوفير

سيارات لنقلهم صباحا واعادتهم الى منازلهم بعد انتهاء العمل تخفيفا عنهم ، وكذلك التنسيق المسبق للمأموريات الحكومية وترتيب أولوياتها وتوفير البديل لعدم تعطيل مصالح المواطنين .

 

ووجه المحافظ وكيلى وزارتى التموين والزراعة بالتنسيق لتوفير شاحنات الخضر والفاكهة وباقى مستلزمات المواطنين من المحافظات المجاورة وتيسير دخولها الى المحافظة لتوفير احتياجات الأسواق والمواطنين .

 

كما وجه وكيل وزارة الصحة بالتنسيق لادخال الأدوية وتوزيعها على صيدليات المستشفيات والصيدليات الخاصة بالتعاون مع نقابة الصيادلة وشركات الأدوية .

 

وأكد المحافظ على بدء دخول العربات المقلة لاسطوانات الغاز المنزلية بعد تعبئتها من بئر العبد وتوصيلها الى المواطنين .. وأنه سيتم قريبا التنسيق لادخال عربات أخرى الى منطقة الشيخ زويد لتوفير احتياجات الأهالى من اسطوانات الغاز المنزلى بعد تعبئتها .

 

وأعلن عن بدء وصول كميات من الوقود لسيارات الطوارىء والمرافق الخدمية كالصحة والكهرباء وغيرها .

 

ومن جانبه .. أعلن عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد أنه تم خلال الأيام الماضية حتى اليوم تشغيل 5 خطوط لنقل العاملين والمواطنين مجانا داخل مدينة العريش ما بين مناطق وأحياء مدينة العريش ( المساعيد ، الزهور ، العبور ، الريسة ، وضاحية السلام .. الى جانب التركيز على المناطق المزدحمة بالسكان تخفيفا عنهم .

هذا .. وقد استعرض المحافظ أمام المجلس التنفيذى الكتاب الوارد من مركز معلومات مجلس الوزراء ودعم اتخاذ القرار بخصوص محاكاة تدريب ميدانى على مواجهة الأمطار الغزيرة فى محافظة البحيرة .. مطالبا جميع الجهات المعنية فى المحافظة بالاستعداد لأى موقف طارىء لادارة الأزمات والكوارث.

 

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 17 فبراير 2018

 
 
 
 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع