المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف  الأخبار 2018
محافظ شمال سيناء : توفير احتياجات المواطنين وحل المشاكل اليومية

 

 أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه جارى العمل على توفير كافة احتياجات المواطنين وحل المشاكل اليومية التي تواجههم في ظل العملية الشاملة سيناء 2018 .

وأعلن المحافظ فى لقائه مع القيادات الطبيعية من الشباب وعدد من المشايخ والقيادات السياسية والشعبية .. بحضور رحمى بكير عضو مجلس النواب ، عبد الله قنديل بدوى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ، فتحي راشد وكيل وزارة التموين ، ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة ، المهندس عاطف مطر مدير عام الزراعة ، وأسامة الغندور رئيس مركز ومدينة العريش .. أن الجميع يتحمل المعاناة فى سبيل عودة الأمور الى طبيعتها فى المحافظة .. مشيرا الى أن هناك تقدير من كافة أجهزة الدولة لمعاناة وتحمل المواطنين ودعمهم للقوات المسلحة والشرطة من أجل القضاء على الإرهاب ، وأنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لحل أزمة الخضروات وتوفير كافة احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وحل مشاكلهم اليومية .

وأضاف المحافظ أنه سيتم توفير الخضروات في الأسواق لدى التجار اعتبارا من بعد غد الخميس وطرحها بصفة دائمة للمواطنين مثلما كان كان الوضع قبل الأزمة .. على أن يتم طرح باقي السلع عن طريق المجمعات الاستهلاكية والجمعيات الفئوية .

كما أعلن عن اتخاذ عدد من الإجراءات لحل مشاكل المواطنين اليومية ، وفى مقدمتها توفير وسائل المواصلات الداخلية والخارجية .. حيث تم نقل الطلاب والحالات المرضية والإنسانية من والى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية ، وكذلك حل مشكلة المواصلات الداخلية لنقل العاملين والمواطنين يوميا عن طريق أتوبيسات النقل الجماعي بالمحافظة ، وتخصيص 3 سيارات لنقل مرضى الفشل الكلوي من مناطق إقامتهم إلى مستشفى العريش العام وإعادتهم إلى منازلهم مرة أخرى عقب إجراء عمليات الغسيل الكلوي .

ومن جهة أخرى .. وافق المهندس رئيس مجلس الوزراء على دعم منظومة النقل الداخلي بعدد 10 سيارات أتوبيس من شركة شرق الدلتا .. حيث تم بالفعل مخاطبة الشركة وتم إرسال عدد 6 سيارات منها والباقي فى الطريق ، وستعمل على الخطوط الداخلية في مدينة العريش لنقل المواطنين نظير أجرة موحدة بقيمة 2 جنيه للفرد .

كما تمت الموافقة على الاستعانة بمجموعات الشباب لتنظيم توزيع السلع والمواد الغذائية .

وأكد إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة أنه تم كذلك إعداد خطة للأنشطة الشبابية لطمأنة المواطنين فى مختلف المناطق ، وأن يتم فتح دواوين ومقاعد العائلات للشباب لتعريفهم بتاريخ سيناء ورموزها وما فعله الآباء والأجداد من أجل حمايتها والحفاظ عليها .

وعرض بعض المبادرات التي قام بها الشباب فى خدمة المجتمع ، وما يقومون به من أجل خدمة أهلهم وبلدهم .

وأكد رحمي بكير عضو مجلس النواب أن هناك اجتماع اليوم بين رئيسي جامعتي سيناء والعريش وعمداء المعاهد العليا ووكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة مع بعض المسئولين للتنسيق حول موقف الدراسة فى التبرم الثاني ، واقتراح الخطط البديلة لها .

وفى إطار اجتماعاته مع القيادات الطبيعية ومنظمات المجتمع المدني .. واصل المحافظ لقاءاته مع رؤساء الشعب التجارية فى الغرفة التجارية وعدد من التجار فى مختلف القطاعات للاتفاق على كيفية طرح السلع والمنتجات وتوزيعها على التجار لبيعها للمستهلكين بأسعار مناسبة وعدم المغالاة أو الاستغلال ، وتمكين المواطنين من الحصول عليها بسهولة .. مع تخصيص حصص للجمعيات الفئوية لتوصيلها الى المستحقين .

 

مصدر الخبر : العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تاريخ الخبر : 13 مارس 2018

 

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع