المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
أرشيف  الأخبار 2018
شمال سيناء تحتفل بتكريم الأمهات المثاليات بحضور المحافظ والقيادات التنفيذية
 

احتفلت محافظة شمال سيناء بتكريم الأمهات المثاليات، وذلك في الاحتفال الذي نظمته إدارة الرعاية الاجتماعية في مديرية التضامن الإجتماعي ، حيث قام اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء  يرافقه منير أبو الخير مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، بتكريمهن ومنحهن شهادات التقدير ومبلغ مالي.

 

وأكد المحافظ علي دور الأم ومكانتها وعلي العطاء الكبير لها في رعاية أبنائها وتربيتهم علي قيم الخير والحق والسلام وإنكار الذات وحب الوطن..مشيرًا إلي أن القرآن الكريم أوصي ببر الوالدين وأوضح مكانة الأم وفضلها في دخول الجنة ، حيث أن للأم فضل عظيم فهي نصف المجتمع وعماد الأسرة الناجحة وأساسها فهي تربي وتهتم وترعي أبنائها وتسهر علي راحتهم، فالأم هي اختصار لمعاني الرحمة والحنان.

 

أضاف المحافظ أن تكريم الأم المثالية هو تكريم لكل أم مخلصة، تكريم لكل إنسان يؤدي رسالته علي أرض شمال سيناء، وهو في نفس الوقت تكريم لكل من يستحق التكريم من الأمهات الذين يعيشون بيننا بما يقدمونه من جهد وعرق وتضحيات من أجل بناء مجتمع سليم قائم علي الحب والبذل والعطاء والتفاني في حب الوطن.

 

أشار المحافظ إلي أن الأم هي أعظم إنسانه في الكون فالكلمات لن تكفي، فهي من أنار طريق حياتنا وأرشدنا إلي الصواب، وتحملت متاعب ومصاعب الحياة من أجلنا، وسهرت الليالي من اجل راحتنا، فهي شمس الكون وقمر الليل التي تضئ لنا طريق الحياة..موجها التحية لكل أم ضحت من أجل أبنائها وكافحت من اجل أسرتها وقامت بالدور الذي جعلها تحتل هذه المكانة العظيمة.

 

من جانبه أكد منير أبو الخير مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، علي أن الاحتفال بعيد الأم هذا العام هو الستون بناء علي الفكرة التي اقترحها الأخوان مصطفي وعلي أمين عام 1956..مشيرًا إلي أن مصر بها ملايين الأمهات التي لابد من تكريمهن، فالأم المصرية رمز التضحية والحنان والإحسان.

 

أضاف أبو الخير، أن لكل أم من المكرمات قصة كفاح لابد ان تحكي للاجيال علي مر العصور..مشيرًا إلي أن المكرمات صنعوا من المعاناة وقسوة الواقع نجاحات هي أساطير وروايات الشرف والكبرياء، ونحن نقدم لهن إعترافًا بالجميل والعطاء الكثير بلا حدود.

 

 قال أبو الخير أن الأمهات المثاليات علي مستوي المحافظة هن كل من مديحه محمد فتح الباب، من حي الدواغرة بمدينة بئر العبد، نجفة محمد أحمد، من قرية نجيلة ببئر العبد، منال سويلم أحمد، من مدينة العريش، جميلة سالم محمد، من قرية تجيلة ببئر العبد، ووفاء محمد زايد، من مدينة بئر العبد.

 

وشمل الاحتفال تقديم فيلم تسجيلي عن الأمهات المثاليات أعدته إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة شمال سيناء ، وفقرات فنية لفرقة كورال شمال سيناء تضمنت أغان وطنية وأغان عن الأم ، وفقرات شعرية عن فضل الأم .

 

مصدر الخبر: العلاقات العامة – محمد سليم سلام

تصوير: العلاقات العامة – محمد الشعراوي

تاريخ الخبر : 12 أبريل 2018

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع